تركيب عشب طبيعى فى عجمان 0568052013

تركيب عشب طبيعي عجمان

 الخبراء     شركة تركيب عشب طبيعى فى عجمان   العشب الطبيعي يعرف باسم النجيل أو الثيل وهي عبارة عن أعشاب تمتاز بأنها دائمة الخضرة وذات مظهر مبهج غاية في الجمال والروعة، لذا يلجأ الكثير إلى تركيب العشب الطبيعي في حدائقهم بل وزراعتها في فناء المنزل أو المدارس وغيرها،  فهو عشب يمتاز بقابليته للتكيف في الظروف البيئية المختلفة،  كما أنه يستمر على حالته الرائعة وألوانه الزاهية  طوال العام وحتى في الأماكن المرتفعة الحرارة مثل الصحاري الحارة، أما عن المناطق التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى أقل من 15.5 درجة مئوية فيكون النجيل فيها في حالة سكون  خلال فترة معينة من العام، وحتى تستمتعوا بخصائص تلك العشبة الجميلة نقدم لكم خدمة تركيب عشب طبيعي بعجمان وأبرز المعلومات عنه في التالي.

 

كيف يتم تركيب العشب الطبيعي عجمان:

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تركيب العشب الطبيعي بعجمان، هي كالتالي:

  • أولاً، يقوم المشرفين على العمل في وضع رولات الثيل الطبيعي في صفوف عمودية ويجب التأكد بأنه لا مسافات كبيرة بين الرول والآخر، ويتم زراعة  العشب الطبيعي بشكل عكسي يشبه بناء الطوب.
  • ثانياً، يتم تحديد خط المنتصف بشكل طولي بحيث يتم تغطية المساحة المراد زراعتها كلها، فيتم تركيب الجزء الأول من رولات الخشب الطبيعي وبعدها يتم تركيب النصف الثاني في نفس اتجاه النصف الأول، وتجدر الإشارة إلى أنه حال ظهور أي  فراغات يتم وضع بذور من أجل ملء تلك الفراغات.
  • ثالثاً، يتاح ري النجيل أو العشب الطبيعي بشكل منتظم للحصول على أفضل نتيجة على أن يكون الري من 3 إلى 4 أيام.
  • بعد مرور 8 ساعات من زراعة رولات النجيل يتم استخدام مدحلة للقيام بدحل النجيل للتيقن من زراعته بشكل جيد، وهناك أمر آخر يجب الاعتباء به وهو أنه من الضروري قص الثيل بعد مرور 9 أيام.
  • نوصيكم وبشدة بأنه يجب عليكم الابتعاد عن التحرك فوق رولات العشب بعد فردها على الأرض لمدة 6 أيام على الأقل.

 

خدماتنا الاخري :  تركيب غرف نوم فى عجمان  –  تركيب باركيه في الشارقة  –  تركيب ورق حائط بدبي

 

كيفية تركيب العشب الطبيعي

هناك مجموعة من العوامل الطبيعية التي يجب توافرها من أجل تركيب العشب الطبيعي، وذلك لضمان جودته ومظهره، وبالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الأساسيات التي يجب علينا مراعاتها وأهمها:

  • إن يكون المناخ مناسب: يجب عليك عند تركيب العشب الطبيعي أن تتأكد اولا من أن المناخ مناسب لهذه النباتات وذلك ينمو بصورة طبيعية ولا يتأثر بشكل سلبي، حيث أن لكل مكان طبيعته التي يجب علينا مراعاتها.
  • حراثة التربة: وتعد هذه من أهم الخطوات التي يجب علينا عملها، وذلك لأنها من أهم الأمور عند تجهيز التربة حيث يتم تنظيف الأرض بشكل يدوي أو ميكانيكي وذلك من أجل التخلص من كافة الأعشاب الغير مرغوب بها الموجودة بالتربة حتي ينمو العشب بصورة طبيعية سليمة.
  • اختبار التربة: وهو إجراء يجب علينا مراعاته وذلك حتي نعلم مدي صلاحية هذه التربة لزراعة نبات معين، وذلك لأن هناك الكثير من النباتات تحتاج إلى درجة معينة من الحموضة وهذا الاختبار يساعد في الكشف عنها وتعديلها إلى ما هو مطلوب.
  • تسميد التربة بالمواد العضوية: تحتاج التربة من حين لآخر إلى بعض المواد العضوية وذلك من أجل تنشيطها ومساعدة النبات على النمو.
  • زراعة البذور في التربة: تعتمد هذه الخطوة على توزيع البذور بالتساوي في التربة، ويمكن استخدام اله خاصة لنثر البذور في التربة بدلا عن النثر العشوائي.
  • تغطية البذور بطبقة رقيقة من التربة: بعد أن تتم عملية نثر البذور في التربة يأتي دور تغطيتها، ولا تكون التغطية بشكل عشوائي غير مدروس حيث يجب عليك تغطية البذور بطبقة رقيقة للغاية ويمكن استخدام أحد الآلات الزراعية لإتمام هذه العملية، بعد ذلك يجب علينا متابعة التربة والحفاظ عليها رطبة وذلك من خلال ريها بصورة مستمرة وخاصة في أيام الزراعة الأولي بعد ذلك يتم ريها عند الحاجة لذلك.
  • وبهذا نكون قد وضحنا كافة الخطوات والتفاصيل الخاصة بتركيب عشب طبيعى فى عجمان ، ولكي تضمن هذه الخدمات بصورة جيدة يجب عليك التعامل مع عامل تركيب عشب طبيعي عجمان حيث يمتلك القدرة الكافية للقيام بهذه الخدمة باسعار ليس لها مثيل بجميع انحاء عجمان فاتصل بنا .

 

طريقة فرش لفائف العشب الطبيعي في الحدائق:

حتى يتم تركيب لفائف العشب الطبيعي بشكل احترافي في الحدائق فيجب عليكم اتباع التالي بشكل مرتب للحصول على أفضل نتيجة:

  • يجب عليك أولاً شراء لفائف العشب من النجيل من الأماكن المتخصصة في هذا وننصحك باللجوء لمؤسستنا التي تقدم لكم أفضل خدمات لشراء العشب الصناعي والطبيعي بأحسن جودة لن تجدوا لها مثيل أبداً.
  • ينصح بسقي الأرض المراد بسط النجيل عليها وتنقيتها تماماً من أي شوائب أو أوساخ، لأنه لا يمكن تركيب العشب الطبيعي على قطعة أرض غير متهيئة لذلك، كما أن المياه تساعد في أن تظل الأرض محتفظة برطوبتها وتظل يافعة وجميلة.
  • ينصح بعدم ترك أي فراغات بين صفوف النجيل كما يجب العمل على تسويتها بشكل جيد وحال ظهور فراغات يجب ملئها بالبذور.
  • داوم عزيزي القارئ على ري النجيل صباح كل يوم وننصحكم بعدم السماح بالمشي عليه طوال سبعة أيام، بعد ذلك يمكنكم الاستمتاع بالحديقة كما تشاؤون.

 

كيفية الاعتناء بالعشب الطبيعي:

  1. لا شك في أن الاعتناء بالعشب الطبيعي تختلف من موسم إلى آخر، أما عن زراعته فيُفضّل أن تكون على الأغلب في فصل الربيع عقب انقضاء موسم البرد أو الصقيع، ومن أجل زيادة معدل ازدهار العشب الطبيعي ومن أجل ضمان سرعته في النمو فإنّه يتطلّب الكثير من الرعاية؛ حيث يلزم تسميد تربتها طول الوقت وخصوصا في الوقت الذي يُمثّل أوج نموه، لذا يجب الاهتمام به كثيراً خلال تلك المرحلة.
  2. كما ينبغي تقليمها وقصّها على الأقل مرتين في الأسبوع لحماية وحفظ شكلها الجمالي وارتفاعها المطلوب الذي يريده العميل، وهو الذي يكون في الغالب من بوصه إلى  من بوصة إلى بوصة ونصف في حدائق البيوت،  وتجدر الإشارة إلى أن العشب الطبيعي يتوقف عن النمو   خلال مراحل  الجفاف ولكنه يبقي بصورته الخضراء على الرغم من ذلك، هضا ينصح بتكثيف الري قبيل الدخول في مرحلة الجفاف.
  3. ومن الممكن القول أنّ نبات الثيل أو النجيل  هو عشب المواسم الحارة، ويتطلّب تواجده في المناطقة التي تواجه الشمس بحيث يستفيد بشكل كامل من أشعة الشمس، وهو يلعب دوراً هاماً فهو مقاوم   للملوحة والجفاف ودرجات الحرارة العالية، كما أنّه لا يصاب بأي تلف في حال السَّير أعلاه،
  4. يُقاوم النجيل كل الظروف الجوية التي تحيط به بوجه عام، ؛ حيث تمتاز جذوره بثباتها في أعماق الأرض لتصل حتى 6 أقدام، تضرب جذوره الأرض على وجه التقريبً. يُذكَر أنّ النجيل يكون محتاج في الري بشكل مكثف من وقت لآخر، كما يتطلب إلى تقليم وتغذية للتربة المزروع فيها طول الوقت،
  • ولكن كيف يمكننا معرفة إن كان النجيل بحاجة إلى الري أم لا فيكون من خلال مظهر الأوراق الإبريّة الخاصة به؛ حيث إنّ رأسها ينثني للأسفل بشكل بسيطً في وضعية الجفاف، حينها يجب التدخل فوراً والحرص على ريه ليكون في أبهى صورة.

تركيب عشب طبيعى فى عجمان 0568052013 الخبراء  لتركيب العشب الطبيعي بافضل الخامات

 

اضغط هنا للاتصال بنا مباشرة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!