آخر تحديث : 30 ديسمبر، 2020
شركة مكافحة الفئران بالشارقة

الأمراض التى تنتقل عن طريق القوارض 

الأمراض التى تنتقل عن طريق القوارض

 

 

في جميع أنحاء العالم ، نشرت الجرذان والفئران أكثر من 35 مرضًا. يمكن أن تنتقل هذه الأمراض إلى البشر مباشرة ، من خلال التعامل مع القوارض ، أو من خلال ملامسة براز القوارض أو بولها أو لعابها ، أو من خلال لدغات القوارض. يمكن أيضًا أن تنتقل الأمراض التي تنقلها القوارض إلى البشر بشكل غير مباشر ، من خلال القراد أو العث أو البراغيث التي تتغذى على القوارض المصابة.

تقدم شركة مكافحة الفئران بدبى هذه الاقتراحات مفيدة حول مكافحة القوارض أثناء وبعد غزو القوارض. تتمثل الإستراتيجية الأساسية للوقاية من تعرض الإنسان لأمراض القوارض في المكافحة الفعالة للقوارض داخل المنزل وحوله. يتم تحقيق ذلك من خلال القضاء على أي مصادر غذائية ، وإغلاق حتى أصغر مداخل المنازل ، ونجاح محاصرة القوارض في المنزل وحوله.

 

 

شركة مكافحة الفئران بالشارقة
شركة مكافحة الفئران بالشارقة

الأمراض التى تنتقل  مباشرة عن طريق القوارض  :

 

متلازمة هانتا الرئوية
الحمى النزفية المصحوبة بمتلازمة كلوية
حمى لاسا
داء البريميات
التهاب السحايا المشيمي اللمفاوي (LCM)
حمى أومسك النزفية
طاعون
حمى الفئران
داء السلمونيلات
فيروسات أرينا أمريكا الجنوبية (الحمى النزفية الأرجنتينية ، الحمى النزفية البوليفية ، الحمى النزفية المرتبطة بسبيا ، الحمى النزفية الفنزويلية)
التولاريميا

 

الأمراض التى تنتقل عن طريق القوارض بشكل غير مباشر :

 

بابيزيا
حمى القراد
عدوى الليشمانيا
أنابلازما
التهاب الدماغ لاكروس
مرض لايم
مورين تيفوس
حمى أومسك النزفية
فيروس بواسانفرك
التيفوس
الحمى الناكسة
فيروس غرب النيل

 

 

 

 

مكافحة الفئران

 

 

التهديدات المحتملة التى تشكلها القوارض على صحتنا وتقدمنا ​​الاقتصادى :

 

  • القوارض مدمرة للغاية ويمكن أن تسبب مخاطر جسيمة على السلامة.
  • علاوة على ذلك ، ينتهي الأمر بالفئران بإشعال النار بمضغ الكابلات الكهربائية. لذا ، إذا سمعت في المرة القادمة أن حريقًا اندلع دون أي سبب ، فكر في الفئران.
  • علاوة على ذلك ، تأكل الجرذان أطنانًا من الطعام ثم تلوث أكثر بالبراز والشعر والبول. تلوث الفئران والجرذان أكثر من 20٪ من الغذاء في جميع أنحاء العالم.
  • إنهم يدمرون كل شيء من الكتب والهياكل والأثاث وحتى الأجهزة الكهربائية من خلال الحفر والقضم.
  • الجزء الأسوأ هو أنهم مسؤولون أيضًا عن نشر المرض للحيوانات والبشر من خلال اللدغات ونقل القمل والبراغيث والقراد والعث وأيضًا عن طريق ترك فضلات الطعام في كل مكان.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفئران هي ناقلات حمى الفئران ، والطاعون الدبلي ، وفيروس هانتا ، واليرقان المعدي ، وداء البريميات ، وداء الشعرينات ، وداء السلمونيلات ، والتيفوس ، والحمى الرئوية.
  • كحيوان يختبئ ، تلحق القوارض أضرارًا جسيمة بالمعدات والهياكل والمرافق والأثاث والمركبات.

تم العثور على الفئران في كل مكان تقريبًا من المنازل والمطاعم ومحلات السوبر ماركت وحقول المزارع وحظائر الماشية. مطاحن الحبوب وأحواض الذرة والصوامع والمستودعات معرضة للإصابة بالفئران. عادة ما تكون نشطة أثناء الليل عندما يكون هناك عدد أقل نسبيًا من الناس. يمكن للفئران والجرذان التحرك عبر شقوق صغيرة تجعل من السهل تحريكها في كل مكان.

من الصعب للغاية السيطرة على القوارض لجميع أصحاب المنازل ويمكن وصفها بأنها مشكلة مجتمعية للجميع. من المهم حقًا ضمان السيطرة الفعالة على القوارض من خلال العمل المجتمعي ومن خلاص التواصل مع شركة مكافحة الفئران بالشارقة

 

 

اتصل الان
error: Content is protected !!